Little Known Facts About أسباب زيادة الوزن بدون أكل.

Wiki Article



مواضيع ذات صلة بـ : أسباب زيادة الوزن دون أكل أسباب عدم زيادة الوزن رغم الأكل

من أعراض النحافة أيضاً، إضعاف القدرات الفكرية وسرعة التعب والشعور بالوهن، والإعياء الشديد، والجفاف لدى إصابتهم بالإسهال أو النزلات المعوية أو الحمى، كذلك شحوب الجسم وحدوث خلل بضربات القلب.

متلازمة تكيس المبايض: هي متلازمة تؤدي إلى ظهور أكياس على المبيضين بالإضافة إلى تغيرات هرمونية، مثل مقاومة الإنسولين وزيادة هرمونات الأندروجين، ترتبط التغيرات الهرمونية هذه بزيادة الوزن والسمنة.

الحالات الطبية: مثل تلك التي ذكرناها أعلاه من قصور الغدة الدرقية، ومتلازمة كوشينغ ومقاومة الإنسولين وغيرها.

يمكن أن تسهم المشروبات الأخرى مرتفعة السعرات الحرارية مثل المشروبات الغازية المحلّاة في زيادة الوزن.

اضغط هنا واستشر طبيب من أطبائنا للإجابة على كافة استفساراتكم المتعلقة بهذا الموضوع محتويات المقال

وقد يؤدي هذا في بعض الحالات إلى إصابة الكبد بضرر خطير يُعرف باسم التشمُّع.

التنويع في اختيار الأطعمة من جميع المجموعات الغذائية الخمس بشكلٍ يومي.

بالنسبة للإفطار، الخيار الجيد هو شريحتان من الخبز المحمص الأبيض مع ملعقة من زبدة فول سوداني وكوب من الحليب وبعض الفاكهة.

استخدام المخفوقات الغذائيّة الغنيّة بالعناصر الغذائيّة في حال وجود صعوبةٍ كبيرةٍ في اختيار الأطعمة الخالية من الجلوتين.

التدخين: على الرغم من أن التدخين لا يسبب السمنة بشكل مباشر، فإنه بسبب مجموعة متنوعة من المشكلات الصحية التي قد ترتبط بالسمنة، مثل: السكري، وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول، ومقاومة الإنسولين.

تؤدي النحافة ونقص الوزن عن المعدلات الطبيعية بصورة عامة لضعف مقاومة الجسم للأمراض، بسبب نقص إنتاج مضادات الجسم وضعف مقاومة الجسم للبرد نتيجة عدم وجود الطبقة الدهنية التي تعمل كعازل للجسم عن المحيط اتبع الرابط الخارجي.

عادةً ما يُلقى اللوم في السمنة كما ذكرنا على السلوكيات الغذائية الخاطئة أو بمعنى آخر تناول الكثير من الأطعمة، وعلى الرغم مما يحمله هذا الأمر من الصحة، فإن العادات الغذائية غير الصحية هي أحد أسباب السمنة، ولكنها ليست العامل الوحيد بدليل أن هناك كثير من الأشخاص الذين يعانون من السمنة حتى مع قلة تناول الطعام.

الحمل والولادة: يصاحب الحمل تغيرات هرمونية كبيرة، تتسبب في تغير شكل الجسم وقد تصل إلى السمنة. على الرغم من أن كثيرًا من السيدات ينجحنّ في التخلص من الوزن الزائد بعد الولادة، فإن بعضهنّ قد لا يتمكن من ذلك، خاصةً مع عدم إمكانية اتباع حمية غذائية في فترة الرضاعة الطبيعية.

Report this wiki page