أسباب زيادة الوزن بدون أكل - An Overview

Wiki Article



تمت الكتابة بواسطة: رندا مصطفى آخر تحديث: ١١:٤٨ ، ٣٠ أغسطس ٢٠١٨ ذات صلة أسباب زيادة الوزن للحامل

يمكن أيضًا إضافة حصص من الكربوهيدرات مثل خبز الحبوب الكاملة والباستا والفواكه والخضروات.

فما هي الأسباب وراء زيادة الوزن بشكل مفاجئ دون سبب منطقي؟ وكيف يمكن التخلص من ذلك؟

إنّ اتّباع نظامٍ غذائيٍّ صحيٍّ ومتوازن يوفّر السعرات الحرارية بالكميات المناسبة للعُمر، والطول، ومستوى النشاط البدنيّ للشخص يساعد على الوصول إلى الوزن المثالي الصحي، وذلك في حال كان النظام الغذائي هو السبب في النحافة،[٨] وفيما يأتي ذكرٌ لبعض النصائح لزيادة الوزن:

 تناول الأغذية الغنية بالطاقة كالمعجنات، والفطائر، والكعك، وعصائر الكوكتيل، والخبز، والبطاطا بالإضافة إلى الحلويات، والشوكلاتة، والتمر، والدبس والحلاوة.

ومن أهم هذه العوامل الّتي قد تزيد من خطر تجمّع الدهون الزائد في منطقة البطن تحديدًا:[٣]

إضافة الكريمة أو المكسرات إلى المشروبات والوجبات الخفيفة: يمكن أن يساعد إضافة الكريمة على القهوة يومياً أو نور الامارات المكسرات على البوظة على زيادة الوزن بوقت أسرع.

ركز على إضافة وجبات خفيفة صحية طوال اليوم. يجب أن تشمل الوجبات الخفيفة الصحية الأطعمة الغنية بالبروتين مثل المكسرات والبذور وزبدة المكسرات.

أسئلة وإجابات طبية أطباء متخصصين للإجابة على استفسارك

لأنها تساعد على حرق السعرات الحرارية والتخلص من الدهون المتراكمة وحرق ما تأكله.

وتجدر الإشارة إلى أنّ امتلاك معدّل أيضٍ مرتفعاً يعني أنّ الجسم يحرق السعرات الحرارية الموجودة في الطعام بمعدّل أسرع من الطبيعي، وذلك يعني أنّ الشخص يكون بحاجة إلى استهلاك طاقة أعلى من الأطعمة من أجل نموّ الجسم وتطوره.[٤]

هناك من يواجه التوتر والاكتئاب بتناول كميات كبيرة من الطعام، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الوزن بطريقة سريعة مما يزيد من حالة الاكتئاب لدى الشخص، وعندما تزداد متطلبات الحياة ولا يستطيع الشخص في فعل شيء تقاوم الأجساد.

الابتعاد عن الوجبات السريعة: على الرغم من أن الوجبات السريعة يمكن أن تزيد الوزن بوقت قصير إلا أنها تمتلئ بالسعرات الحرارية الفارغة والدهون الضارة للجسم، لذا ينصح بتجنب تناول الوجبات الجاهزة واستبدالها بمنتجات صحية تزيد من الوزن أيضاً، مثل الألبان واللحوم، والفاصولياء.

القلق والاكتئاب: تتزايد معدلات القلق والاكتئاب لدى النساء عنها لدى الرجال بسبب التغيرات الهرمونية، والأعباء والمسؤوليات، فضلًا عن الطبيعة العاطفية للأنثى.

Report this wiki page